Blog Layout

ما هي الجلسة المناسبة لصالة الجلوس؟

 هل تواجهين صعوبة في الاختيار بين الكنب الأفضل لمنزلك؟ 
عند التسوق لشراء أريكة ، قد يكون من السهل التركيز على التصميم دون التفكير في الراحة أو الاحتياج ، لذا من المهم أن نتخيل طريقة تعاملنا مع أريكتنا الجديدة، هل نستخدمها لمشاهدة التلفاز ، أو الانغماس في غفوة جيدة في منتصف النهار ، أم الاست متاع مع العائلة والأصدقاء، فهناك العديد من التساؤلات التي يجب وضعها في الاعتبار عند الاختيار؛ لذلك قمنا بالبحث عن الأنواع المختلفة للكنب و مميزاتها و قمنا بتجميعها معًا من أجل نسهّل عليك اتخاذ القرار. 

 الكنب المصمم على شكل حرف L: 
يوفر هذا ال نمط أريكة يمكن تقسيمها إلى وحدات مقطعية ، مما يسمح لترتيبها على النحو الأنسب لمساحتك، و هو متعددة الأحجام و الألوان والأنماط ، رائعًا ومريح لأمسيات مشاهدة التلفاز و هو أيضًا حل مناسب لجلسة الضيوف فهي تسمح بالدردشة بشكل مريح مع الكل ، أصبح هذا النوع شائع في المساحات ذات المفهوم المفتوح لتقسيم غرفة الطعام وغرفة المعيشة وغيرها ، و أيضًا مناسبة تمامًا للمساحة الصغيرة ، إنها اقتصادية لأن هذا النوع يمكن أن يستوعب عددًا أكبر من الأشخاص عن الأنواع الأخرى.

 

أريكة ذات ثلاثة مقاعد:

تتسع هذه الأريكة لعدد أكبر من الأشخاص بشكل مريح مما يجعلها مثالية للمحادثة أو مشاهدة التلفزيون فيمكن أن يكون الخيار الأفضل في المساحات الكبيرة للعائلة والراحة، حيث يتمتع كل شخص "بمقعد" ويشعر الضيوف براحة أكبر عند الجلوس بالقرب من بعضهم البعض.

كما يمكن أن تكون ميزة رائعة لأخذ قيلولة و الاسترخاء بعد يوم طويل، ويمكن ضبط ميزة الإمالة على أوضاع مختلفة، مما يجعلها مريحة لأي مستخدم، أخيرا لا ننسى أنها يمكن أن تأتي العديد منها مع حوامل أكواب مدمجة للوجبات الخفيفة. 

أريكة ذات مقعدين :

قد تكون مع أو بدون مساند للذراعين ، وقد يكون المقعد منفصل أو متصل، حيث يجلس شخصان بجوار بعضهما البعض، مميزة لتوفير المساحة في الغرف الصغيرة فقد لا تتناسب الأريكة الأكبر حجمًا، وإذا كنت تسعى للمزيد من المساحات الرسمية ، فقد ترغب بوجود أريكتين متطابقتين ، إما في مواجهة بعضهما البعض أو بزاوية قائمة وكذلك بإمكانك إضافة أريكة مفردة أو بف طويل لتنوع الجلسة في المساحة.

أريكة مفردة:

تأتي مع العديد من التصاميم والمساحات المختلفة ، فقد تأتي مفردة مع طاولة قهوة أو قطعتين بجوار بعضهما أو مكملة لمجموعة أخرى من الجلسة في المساحة، تتميز بالراحة والاستقلالية وكذلك قد تكون من النوع القابل للتحول لكرسي المساج، و يمكن إضافة قطعة أخرى لمشاركة الحديث مع من نحب دون أن تستهلك مساحة كبيرة

وحدات كنب منفصلة:

وهي الكنبات التي يمكن ترتيبها في عدد مختلف من التكوينات، الشيء الرائع في وحدات الكنبات هذه أنها تتيح لك تخصيصها حسب احتياجاتك الخاصة وذوقك ومساحتك فقد تتشكل على حرف L أو حرف U أو حرف I ، وتتميز بإمكانية دمج طاولة القهوة بين قطع الكنب بصورة متصلة، ويمكنك تعديلها لاحقًا إذا تغيرت احتياجاتك أو ذوقك أو مساحتك.

أريكة قابلة للتحول لسرير:

تعد الأريكة التي تتحول إلى سرير إضافة رائعة لأثاثك ، سواء في المنزل أو في المكتب، إنها توفر خيار النوم للضيوف الغير متوقعين أو للمغتربين مما يجعلها مثالية للمنازل الصغيرة.

أريكة ذات مساحة تخزين مدمجة:

تأتي العديد من الأرائك مع تخزين مدمج ، مثل الأدراج أسفل المقعد، حيث يمكن أن يحتوي هذا التخزين على بطانيات أو وسائد أو أشياء أخرى، مناسبة للمساحات التي تحتوي ألعاب أطفال كصالة المعيشة أو غرف نوم الأطفال وغيرها، لذا فهي مناسبة للمنازل الصغيرة و تساعد في الحفاظ على المنزل منظمًا وخالي من الفوضى.

16 May, 2023
نتساءل أحيانًا عن أسباب عدم شعورنا بالراحة داخل المنزل بينما نستمتع بقضاء أوقات ممتعة مع العائلة أو الأصدقاء بالخارج، أو لماذا نتمتع أحيانًا بجودة نوم عالية في غرفة نوم بفندق خمسة نجوم، بينما لا نحصل على تلك الميزة في غرفنا الخاصة؟ في تدوينة سابقة عن مفهوم السكن ذكرنا أن: "التصميم الجيد يتمحور حول سلوك الإنسان في المسكن" و للحصول على تصميم أكثر كفاءة لتحقيق أقصى استفادة من المساحة من حيث الاستخدام و الجمال يجب معرفة الهدف من تحسين مساحتك؟
تصميم المطبخ مطبخ عائلي
05 Apr, 2023
حجم و مساحة المطبخ : يمنحك المطبخ الصغير الكفاءة العالية لسهولة الوصول إلى الأشياء و العمل بداخله، حيث أن التصميم الجيد للمطبخ الصغير يجعله يستوعب أكبر عدد ممكن من وحدات التخزين بالإضافة إلى الثلاجة و البوتاجاز و الحوض.
21 Mar, 2023
بعد أيام قليلة ستضيئ المصابيح المدينة وتبدأ التراويح، ستزدحم الحارة و تجتمع العائلة، ستعم أجواء المكان السكينة و الأمان، و تبدأ العائلات بالتحضير للشهر الفضيل. الكثير من الاستعدادات المنزلية للمناسبات الرمضانية، وقت لم الشمل و هي عنوان للكرم دون مبالغة.
Show More
Share by: